عن المدرسة / تاريخ المدرسة










تاريخ المدرسة

في عام 1891 طلب من راهبات الدليفراند المقيمات فى فرنسا الحضور إلى القاهرة للمشاركة فى الخدمة العامة. وبالفعل قامت الراهبات فى بادئى الأمر بعلاج المر ضى فى المنازل وسريعا نلن اﻹعجاب على عطائهن. وكانت فى هذه الفترة مقيمات فى حى الظاهر بالفجالة وفى نفس العام قاموا بفتح مدرسة وكان عدد الطالبات 100 طالبة في ذلك الوقت. فى عام 1921 قامت الراهبات بتأسيس مدرسة أخرى فى مصرالجديدة ومستوصف متخذات شعارهما { حب وأخدم}

وقد بنيت المدرسة على خمس مراحل: - المرحلة الاولى فى عام 1921تم إنشاء المبنى الحالى للسكرتارية وفصول المرحلة الأبتدائي. - المرحلة الثانية فى عام 1949 أسس مبنى اﻹعدادى والثانوى الحالى. - المرحلة الثالثة فى عام 1956 شيد سكن الراهبات. - المرحلة الرابعة فى عام 1999 أسس مبنى الحضانة. - المرحلة الخامسة فى عام 2003 تم إنشاء المبنى الذى سوف يكون فيما بعد مبنى المرحلة اﻹعدادية. - واليوم تستقبل مدرستنا ما يقارب من 700 طالبة وهى تتميز بروح العائلة بين الطالبات ومدرسيها وجميع العاملين مع الراهبات.

ومن أجل اﻻنفتاح على المجتمع قامت المدرسة بعمل نشاط إجتماعى متخذا شعاره من شعار الراهبات ﴿ حب وأخدم ﴾، الهدف منه تطويرشخصية الطالبة عن طريق القيام بزيارة المستشفيات والملاجئ ودور المسنين ومراكز ذوى الأحتياجات الخاصه.
وقد ساعدت هذه الزيارات على إنفتاح الطالبة على المجتمع والبيئة المحيطه بها.
فى إطار المشروع التربوى تشارك مدرستنا فى النهوض بالطلبة وفقا لرؤية ورسالة واضحتان و تكفل لها التعبير عن نفسها بحرية كاملة وتخلق فيها شخصية مستقله وأما للمستقبل قادرة على خدمة أسرتها ومجتمعها.

فى عام 2010 تم حصول مدرسة الدليفراند بمصر الجديدة على شهادة الاعتماد والجودة للثلاث المراحل التعليمية الابتدائي - الاعدادي - الثانوى


فى عام 2011 تم التقدم للحصول على شهادة الاعتماد والجودة لمرحلة الحضانة يوم 17 - 18 اكتوبر في ديسمبر 2011 تم الحصول على شهادة الاعتماد والجودة لمرحلة الحضانة وأصبحت المدرسة بجميع مراحلها حاصلة على الجودة.
مع العلم أنها أول مدرسة تحصل على الجودة في الأربع مراحل على مستوى ادارة مصر الجديدة